بسم الله الرحمن الرحيم
دراسة السوق وتحديد شريحة المستهلكين
تبدأ هذة الخطوة بالبحث ويعد الخطوة الأساسية للمشروعات الربحية وهدفة معرفة الغاية الأساسية للمنتج او الموقع ثم تأتى مرحلة[SIZE="7"] البحث السوقى[/SIZE] وتضع مواصفات جمهور الزبائن وتحديدهم ومعرفة اماكنهم وبعد ذلك تأتى [SIZE="7"]الأستراتيجية[/SIZE] التى تهدف الى تحقيق اهداف مشروعك وذلك من خلال توضيح الجوانب المميزة فى موقعك او منتجك عن باقى المنتجات فى السوق وتوفير مميزات تنفرد انت كمؤسسة بها دون غيرك والتفكير بطرق تزيد من تفاعل الزبائن معك مثل الخصومات – % فهى تهدف الى تحول الزائر الى زبون دائم ومن هنا ننطلق الى[SIZE="7"] المحتوى[/SIZE] وهو الرسالة التى توجهها الى جمهورك حيث تكون رسالتك 80 % تركز على المعلومات والخدمات التى تقدمها و 20 % تركز على الرسالة الترويجية وفى النهاية[SIZE="7"] اشهار علامتك التجارية[/SIZE] التى هى نتاج جهود تسويقية ناجحة استمرت الى سنوات ولكنها ادت فى النهاية الى ترسيخ علامتك التجارية فى اذهان المستهلكين فيجب اختيار اسم وشعار جذاب يسهل تذكرة من قبل الزبون والتركيز على ربط الحاجة التى يسدها منتجك او موقعك بأسمك التجارى
التسويق الالكترونى
[SIZE="7"][URL="http://www.magdsoft.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA%20-%20%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9"]التطوير و تصميم موقعك الالكترونى[/URL][/SIZE]
يعد الموقع الالكترونى لاى مؤسسة هو جذع الشجرة والذى يتعرف الزبون من خلالة على منتجك فالسرعة والتصميم الجيد والبوصلة السهلة هى اهم عوامل لموقع الكترونى ربحى فسرعة تحميل الموقع وخلوة من الاخطاء مع وجود نظام سهل لأدارة المحتويات والتحكم بمعظم اجزاء الموقع والأهم التصميم الجيد والجذاب وسهولة التصفح فبدون هذة العوامل لا داعى لصرف الأموال[URL="http://www.magdsoft.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89"] لأشهار الموقع[/URL]
[SIZE="7"]القنوات التسويقية للموقع الالكترونى[/SIZE]
[SIZE="7"]الأعلان الرقمى [/SIZE]
وهو شراء مساحة اعلانية والظهور فى مواقع اخرى لها علاقة بالمنتج المراد تسويقة والهدف منه جلب الزوار وتحويلهم الى زبائن دائميين
[SIZE="7"]الأعلام الأجتماعى
[/SIZE]
يعرف بأسم social media وهو الوصول لشريحة الجمهور المستهدف من خلال شبكات التواصل الأجتماعى كالفيسبوك و تويتر و اليوتيوب
[SIZE="7"][URL="http://www.magdsoft.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%89"]التسويق عبر محركات البحث [/URL][/SIZE]
وينقسم الى نوعان الأول مجانى seo ويهدف الى زيادة ظهور الموقع على صفحات النتائج لمحرك البحث وهو نوع معقد لذلك تلجئ معظم الشركات الى توظيف خبير او شركات متخصصة فى هذا المجال والنوع الثانى المدفوع وهو اعلان نصى يظهر أعلى صفحة نتائج البحث على الجهة اليمنى فى جوجل عربى ويدفع المعلن على كل نقرة على الأعلان ويظهر عند بحث المستخدمين لكلمات معينة يحددها المعلن نفسة
التسويق الالكترونى
[SIZE="7"][URL="http://magdsoft.com/blog/wp-content/uploads/2014/07/images-3.jpg"] التسويق عبر الايميل[/URL][/SIZE]
ويعتمد على ارسال نشرات بريدية او محتوى اعلانى الى ايميلات الجمهور المستهدف
[SIZE="7"] العلاقات العامة[/SIZE]
تعتمد الشركات الكبرى على هذا النوع من التسويق حيث تقوم بنشر البيانات الصحفية فى المواقع الأخبارية والأعتماد على وكالات العلاقات العامة الالكترونية لنشر اخبارها
وفى النهاية اتمنى ان يكون الموضوع نال أعجابكم واستفدتم به خير أفادة ووضح لكم أهمية الأهتمام بالموقع الالكترونى الشخصى وكيفية نشرة وتحقيق الاهداف الحقيقية من خلال العمل عبر شبكة الانترنت .
المصدر:http://magdsoft.com/blog/